المكاتب الافتراضية في مصر حلول مرنة لرواد الأعمال في ظل أزمة فيروس كورونا

المكاتب الافتراضية حلول مرنة لأصحاب المشروعات الصغيرة

في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة وتفشي وباء كورونا  فإن أغلب الشركات اتجهت إلى تخفيض نفقاتها. وحسب فوربس Forbes فإن حوالي ٤٠٪ من الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة اتجهت إلى تسريح عدد كبير من الموظفين وإغلاق مقراتها وتجميد نشاطاتها نتيجة لتحديات فيروس كورونا، وبالتالي كثير من الشركات بدأت تتجه إلى تقديم خدماتها عبر الانترنت ما أدى إلى بروز فكرة المكاتب الافتراضية في مصر تجنبًا للإغلاق الكامل.

 و من هنا أردنا أولاً توضيح قيمة المكاتب الافتراضية كحل عملي ومرن لمواجهة أزمة كوفيد ١٩  فهو يعد وسيلة ممتازة لإعطائك مزايا تنافسية وتساعدك على كسب المزيد من العقود و الحصول على مكاتب فخمة لمقابلة عملائك وإدهاشهم بإمكانياتك.

 

لماذا المكاتب الافتراضية حل عملي لمواجهة أزمة كورونا؟

أصبحت ثقافة العمل من المنزل أمر حتمي في ظل تفشي فيروس كورونا. العميل لم يعد مستغربًا إذا وجد موظفينك يعملون من المنزل. لا داعي لاستئجار مقر اداري لشركتك؛ لأنك باستخدام المكتب الافتراضي أصبح بإمكانك مقابلة العميل وإنهاء الصفقة، ليس هذا فقط لكن يمكنك أيضًا مقابلة فريق عملك مرة في الأسبوع لمناقشة بعض الامور، الامر الآن اصبح سهلا ودون تكاليف باهظة لا داعي لها.

وببساطة شديدة فإن مفهوم المكتب الإفتراضي هو أن تستفيد بخدمات المكتب الفعلي من دون أن يكون لك مكتبا فعليا.  فيمكنك أن تستخدم عنوان المقر في استخراج السجل التجاري لشركتك، استلام وارسال المراسلات البريدية والبنكية والقانونية، تخصيص رقم هاتف أرضي لشركتك للرد على استفسارات العملاء، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى مساحات الاجتماع لمقابلة العملاء أو فريق العمل الخاص بك.

4 فئات يمكن أن تستفيد من خدمة المكاتب الافتراضية:

الفئة الأولى: أنت شخص تريد بدء نشاطك تجاري

أنت تحتاج إلى بدء نشاطك التجاري وليس لديك الإمكانيات المادية لتجهيز مقر إداري. لا داعي أن تنفق اكثر من نصف ميزانيتك لتجهيز مقر. الأمر لا يستدعي ذلك، كل ما عليك هو أن تبدأ في مكتب افتراضي سيكون مناسبا لاختبار السوق وتجربة فكرتك.

الفئة الثانية: أنت شخص تريد التوسع في نشاطك التجاري 

نفترض أن لديك نشاطًا تجاريًا بالفعل في مدينة الاسكندرية على سبيل المثال، وتريد أن تتوسع في القاهرة والجيزة في هذه الحالة المكتب الافتراضي سيكون حلاً عمليًا لك. يمكنك التوسع دون أن يكون لديك تكاليف باهظة. المكتب الافتراضي يوفر لك كل خدمات المكتب الفعلي من دون أن يكون لك مكتب فعلي.

الفئة الثالثة: أنت شخص لديك متجر الكتروني.

لديك متجرًا الكترونيًا، إذن أنت غير محتاج لمقر، أنت بحاجة لمكتب يدير لك المكالمات وينظم لك استلام البريد ويمنحك الفرصة لمقابلة الشركاء مرة شهريًا على الأقل، أنت بحاجة لخدمات المكتب الافتراضي ذات عنوان مميز ليسهل عليك عقد المزيد من الصفقات.

الفئة الرابعة: أنت شخص متعثر وتحتاج تقليل نفقات شركتك:

كما ذكرنا في بداية المقال، اذا كنت متعثر نتيجة ظروف اقتصادية طارئة، فأنت بحاجة لتقليل النفقات، وكذلك بحاجة للوصول إلى دعم مالي. قد تجد في المكتب الافتراضي غايتك، يمكنك تقليل النفقات وتوجيه مصروفات الإيجار وفواتير الكهرباء والانترنت وما إلى ذلك للتسويق، ستكون النتيجة مرضية تمامًا.

ما الخدمات التي توفرها المكاتب الافتراضية في مصر؟

يوفر المكتب الافتراضي العديد من الخدمات، نسعى في بزنس هايڤ لتقديم الخدمات الآتية في باقات المكتب الافتراضي:

عنوان رسمي:

إمكانية تأسيس شركتك واستخراج السجل التجاري الخاص بنشاطك على عنوان مقر اداري موثوق به لجذب عملائك. العنوان مهم جداً، وهو يعطي انطباعًا كبيرًا جداً لعملائك عنك، وقد يحكم الكثير منهم على عملك ومستوى أداء شركتك من المكان الذي يقابلك فيه، فدائمًا ما نسمع من العميل جملة (فين مكتبك؟ عايز أزورك؟) على الرغم من أنه لم يكن ينوي زيارتك ولكنه في الحقيقة يريد أن يعرف مكانة شركتك وليس مكان شركتك.

الضيافة والاستقبال:

فريقنا متواجد هنا من أجلك طوال أسبوع العمل. من خدمة مكتب الاستقبال إلى الدعم الإداري. بحصولك على خدمات المكتب الافتراضي في بزنس هايڤ سيكون لديك ميزة تنافسية دون دفع تكاليف باهظة، موظف الاستقبال في بزنس هايڤ نسميه موظف الانطباع الأول الذي يضيف لشركتك ميزة احترافية، يقابل عميلك ويوفر له المعلومات الاساسية عن شركتك، يصطحبه إلى غرفة الاجتماع، ينسق المواعيد ويحافظ على متابعة نشاط شركتك.  

المكاتب الافتراضية
فريقنا متواجد هنا من أجلك طوال أسبوع العمل

 مكتب مخصص:

قد تحتاج لمكتب خاص لمقابلة عميلك.  نوفر لك في بزنس هايڤ المساحات المكتبية الصغيرة التي تلائم أعمالك مع خدمات الضيافة والاستقبال وانترنت عالي السرعة.

المكاتب الافتراضية
مكتب مخصص لمقابلة عملائك

غرف اجتماعات

مع المكتب الافتراضي يمكنك استخدام غرف اجتماعات مجهزة ومصممة لإبقاء فريقك أو عملائك مرتاحين ومبدعين وسيضمن موظفونا حصولك على كل ما تحتاجه. توفر بزنس هايڤ 4 مساحات اجتماع تمكنك من إنجاز الاتفاقات والصفقات بطريقة اكثر احترافية.

المكاتب الافتراضية

الرد على المكالمات:

أنت أيضًا سوف تحصل على رقم هاتف خاص بشركتك. تضمن هذه الميزة أن كل مكالماتك سيتم الرد عليها بطريقة احترافية وبالكيفية التي تختارها. هذا يعطي ثقة كبيرة  لعميلك وبالتالي يزيد من فرص تحويل عملاء محتملين.

التعامل مع البريد:

مع هذه الميزة سوف تضمن استلام كل المراسلات القانونية والضريبية وكذلك المراسلات الخاصة بعملائك. هذا سيزيد من ثقة عملائك وبالتالي زيادة الحفاظ على الفرص التي قد تتحول إلى أرباح.

صالون الاعمال:

أنت سوف تحصل على مساحات اجتماع غير رسمية مع خدمة WIFI. كما يمكنك الوصول إلى طابعة وماسحة ضوئية وآلة تصوير. بالاضافة إلى الاتصال بشبكة أعمال بزنس هايڤ لتعزيز شبكتك المهنية بآخرين من رواد الأعمال وأصحاب العمل المستقل.

المكاتب الافتراضية

كيف يمكنك العثور على مكاتب افتراضية في مصر؟

يمكنك استئجار مكتب افتراضي من أيٍّ من مساحات العمل المشتركة في مصر، كل ما ننصح به تجنب الأخطاء الشائعة عند استئجار المكتب الافتراضي، ويمكنكم أيضا الاطلاع على أهم نصائح خبراء بزنس هايڤ للاشتراك في خدمة المكتب الافتراضي.

وفي النهاية لا يمكننا إلا أن نصف المكاتب الافتراضية بأنها الحل الرئيسي للأعمال خاصةً مع مع التحديات المالية التي طرأت نتيجة كوفيد١٩. إنه في الأساس المكتب الذي بنيت منه معظم الشركات العملاقة الآن في جميع أنحاء العالم.

احجز مكتبك الآن في بزنس هايڤ

لبداية صحيحة في عالم الأعمال التجارية
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin