٦ نصائح لاختيار غرفة اجتماعات احترافية في مساحة عمل مشتركة

اكتساب عميل جديد عملية ليست سهلة، انت كصاحب بزنس تنفق كثير من المال والجهد والوقت للحصول على عميل. أن تفقد العميل ليس معناه ان عرضك ليس مناسب، أو أن جودة منتجك أو خدمتك ليست بالمستوى المطلوب،قد تكون المشكلة في غرفة اجتماعك.

(العميل ميهموش غير السعر ميفرقش معاه قاعد في غرفة اجتماعات او كافيه) كثير منا يفكر بنفس الطريقة. هل جربت غير ذلك؟ّ!  هل فكرت ان العميل يحكم على منتجك او خدمتك فقط؟! إذا كنت كذلك فلا داعي ان تكمل قراءة هذا المقال.

 نحن في عصر اصبحت المنافسة شرسة للغاية والعميل بطبيعته لماح وذكي .. يقرر شراء الخدمة او المنتج بعد الاقتناع ليس فقط بجودة المنتج او الخدمة ولكن أيضا بعد الاقتناع انك شخص احترافي تختار مساحة عمل احترافية.

إذا كنت تسعى إلى تحسين مبيعاتك استخدم مساحة عمل تناسب عميلك، ركز في التفاصيل. انت لا تدفع فقط مقابل استخدام غرفة الاجتماعات، انت تدفع ايضا مقابل الخدمات

إليك ٦ نصائح لاختيار غرفة اجتماعات احترافية

١- لا تكتفي بالصور ، خذ جولة:

 ابحث في محركات البحث عن تأجير غرف اجتماعات، يمكنك استخدام موقع coworker.com للحصول على مساحة عمل احترافية. سوف تشاهد صورا جذابة لغرف اجتماعات، ننصحك ألا تقم بعملية الحجز الاونلاين.. تواصل مع مساحة العمل لتحديد موعد لزيارة مساحة العمل المشتركة .. لأن الصور قد تكون مخالفة للواقع ربما حصلوا على مصور احترافي أو انها صورا غير حقيقية للمساحة.. إذا كنت تريد أن توفر وقتك اطلب منهم ارسال فيديو قصير بكاميرا الموبايل للتأكد من جودة غرف الاجتماعات لديهم.

٢- ادفع مقابل الخدمات

لا تفرح كثيرا بالسعر القليل أو التخفيضات. قد تكون هناك عروض أسعار منخفضة مقابل خدمات متواضعة جدا. بعض مساحات العمل المشتركة توفر غرف اجتماعات جيدة ولكن بدون خدمات.. انت لا تدفع مقابل طاولة وكراسي متحركة فقط أنت تدفع مقابل الخدمات بداية من الاستقبال والضيافة وخدمات الطباعة والانترنت والصيانة والنظافة. انت لا تدفع مقابل غرفة الاجتماعات  فقط أنت تدفع مقابل منطقة الانتظار ومنطقة الطعام والاستراحة وأماكن انتظار السيارات والكثير.

٣- اختر غرفة اجتماعات ملائمة للغرض

اذا كان لديك عميل وهذه أول زيارة له يمكنك استخدام المكتب الخاص، ستكون الزيارة مقنعة له أكثر من استخدام غرفة الاجتماع ذات الطاولة الكبيرة، في حالة أن العميل يرغب في توقيع عقد وسيكون هناك أكثر من شخص متواجد يمكنك استخدام غرفة الاجتماعات الكبيرة، بعد مرور وقت يحتاج العميل إلى متابعة مشروعه واجراء مقابلة مع التقنيين لمناقشة بعض الأمور يمكنك استخدام غرفة المقابلات فهي بسيطة وعملية. اذا كنت لديك عضوية في مساحة عمل مشتركة محترفة ستوفر لك الخيارات التي تلائم طبيعة أعمالك أو اجتماعاتك.

٤- اختر غرفة اجتماعات في موقع حيوي

الموقع مهم جدا للعميل. أحيانا قد تخسر الصفقة بسبب موقع غير ملائم. العملاء يشعرون بالثقة والأمان كلما تواجدت في مناطق تجارية مشهورة، على سبيل المثال في محافظة الجيزة تعتبر الدقي والمهندسين من أشهر المناطق التي بها تجمعات تجارية، وفي محافظة القاهرة تعتبر المعادي ومدينة نصر من المناطق التجارية الحيوية، اختيارك لغرفة اجتماعات في مثل هذه المناطق لا تجعل عميل يرغب في الغاء الاجتماع.

٥- اختر غرفة اجتماعات جذابة

غرف الاجتماعات الجذابة لا تعني ذات الألوان الصاخبة  ورسومات الجرافيتي، غرفة الاجتماعات الجذابة هي تلك التي تكون مصممة لتكوين صورة ذهنية لعميلك عن هويتك وثقافة عملك. 

٦- نظام حجز مرن:

لا ترهق نفسك بسياسة استخدام وحجز وإلغاء صارمة.. بعض مساحات العمل المشتركة تطلب الدفع المسبق لضمان الحجز. قد تواجه سياسة إلغاء في بعض مساحات العمل المشتركة قد تصل للابلاغ عن الإلغاء قبلها بأسبوع مثلا.. اسع للحصول على غرف اجتماعات ذات سياسة مرنة للحجز والالغاء. 

زود مبيعاتك واحصل  على تعاقدات أكثر …

 إن اختيار غرفة اجتماع ليس بالأمر المعقد ولكن اختر المكان المناسب الذي يضيف لك ميزة تنافسية. غرفة الاجتماع ليست مجرد قاعة وكراسي وطاولات. هذا هو المفهوم السائد في أذهان الكثير. كلما اخترت غرفة اجتماعاتك بعناية، زادت أرباحك.